2008-05-20

الافراط فى استخدام الانترنت يؤدى إلى الاكتئاب !


  • أجرى معهد "أبحاث أساليب الحياة والادمان" الذى يتخذ من منطقة روتردام الهولندية مقرا له دراسة على 512 شخصا تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما ووجد أن ما يسمى بـ"الاستخدام القهرى للانترنت" يشير إلى ازدياد الشعور بالاكتئاب ويؤدى إلى تراجع النتائج الدراسية خلال ستة اشهر. وأظهر المعهد أن "مدمني" الانترنت يستخدموه لمدة تبلغ 26 ساعة أسبوعيا فى المتوسط كما أظهر المعهد أن الاباء يلعبون الدور الاكبر فى تجنب إدمان الابناء للانترنت. ويرى المعهد ضرورة تحدث الاباء مع أبنائهم حول مسألة استخدامهم للانترنت اذا ما ادركوا ان هناك مشكلة تلوح فى الافق .
  • وأشار المعهد إلى أن "عدد المرات التى يجب عليهم فعل ذلك فيها ليس مهم بقدر ما يجب عليهم أن يظهروا لابنائهم تفهمهم لمشاعرهم ودعمهم لهم ".
  • وذكر المعهد أن تحديد قواعد واضحة تتسم بالمرونة فى الوقت ذاته حول استخدام الانترنت يساعد فى الوقاية من إدمان استخدامه .
  • وأفاد المعهد بأنه "إذا سمح للشباب الصغير فى هذه المرحلة العمرية باستخدام الكمبيوتر لوقت محدود فان ذلك سيكون له على ما يبدو تأثير عكسى عليهم وسيعزز من سلوكهم بشأن الاستخدام القهرى للانترنت"
  • أفكار علمية - و كالا

هناك تعليق واحد:

سمراء يقول...

اولا انا اسفة فاتنى الكتيرر وانقطعت عن زيارة الكنز ده بجد المدونة بتحلو اكتر وكمان متنوعة واصبحت لا تقتصر على الاثار والسياحة الخارجية كمان معلومات عامة
بجد شكرا على مجهودك الخرافى فيها
انا لما دخلت مكنتش عارفة ابدء منين


الدراسة دى المفروض يعملوها عندنا
لأن الانترنت بقى تأثيره سلبى على الشباب بسبب افراطهم فى عدد ساعات مكوثهم امام الاجهزة وفعلا بيأدى لأنقطاع الحياة الأجتماعية وبيسبب الاكتئاب

تحياتى لك دكتور محمد
ربنا يوفقك وجزاك الله كل خير على تعبك فى نشر الكم الهائل من المعلومات والثقافة