2012-12-24

أبوعبيدة صديق ... صغار في عيون الوطن




أبوعبيدة صديق  ... صغار في عيون الوطن
(عن النخبة أتحدث)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تكلم الشعب المصري الأبي المثقف وغيره،المتعلم والأمي ،الحاصل على أعلى الدرجات العلمية وكذلك من أوصله الى هذه الدرجة أعني الفلاح الذي نادت (النخبة ) باستبعادة من التصويت ، لم اتعجب من كون بعض من يسمون أنفسهم (نخبة) وينظرون الينا من علِ لم أتعجب من كونهم يقومون بتصرفات ويدلون بتصريحات فيها احتقار لجموع الشعب ولا أدري أي علم تلقوه؟ وأي دين يأمرهم بهذا ؟بل وأي رحم أنجبهم ؟وهل هو أكرم من الأرحام التي أنجبت المصريين؟ومن الذي غرهم فأخبرهم انهم فوق العالمين يسمون أنفسهم جبهة إنقاذ ويسعون في الخراب ويتصدون لإرادة الشعب فهم تارة يتكلمون باسمه وتارة يحتقرونه إن لم يكن في صفهم وهو كذلك دائما ،هؤلاء كبار في عيونهم صغار في عيون الوطن يحتقرهم كما يحتقرونه، ولعلك تابعت بعض تصريحاتهم التي يلفظها الوطن ويأبى إلا أن يبصقها في وجوههم
أحدهم يقول(إن هذا الدستور جاء لإكراه أغلبية قليلة لأقلية كبيرة )وناهيك عن التقعر في الكلام فهو يريد ان يقول إن جموع من صوتوا بنعم وإن كانوا هم الشعب فهم قليل (أكثرية كما أقلية كيفا )وأن الرافضين وهم الأقل حقيقة لكن من وجهة نظره هم الأكثرية كيفا وإن كانوا أقلية كما ، بالله اي ازدراء للشعب وأي تطاول هذا ، والعجيب أن يكون هذا القائل ممن صدعوا رؤوسنا بحقوق العامل والفقير ، هؤلاء وغيرهم يا هذا هم من قالوا نعم لأن مصلحتهم أن يتعافى الوطن من امثالكم الآن عرفكم الجميع تتاجرون بالآم الشعب وقت الحاجة وتحتقرون أصحابها وقت حاجتكم ايضا ،الا شاهت وجوهكم وفُضت أفواهكم آمين .

2012-12-18

نقص في أحد الفيتامينات




كيف تعرف بأن لديك نقص في أحد الفيتامينات ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




إذا كنت تعاني من الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي ظهور تقرحات في الفم العشى الليلي
جفاف وتقشر الجلد.
افأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( a ))
وهو موجود في
1.زيت كبدالحوت/الجبن/اللبن/القشطة.
2.النباتات الخضراء والملونه مثل:السبانخ/الجزر/الخس.
3.الكرنب/الطماطم/البقول/الخوخ/عصيرالبرتقال.

إذا كنت تعاني من: الإجهاد المتواصل عدم القدرة على التركيز تشقق الشفاه التحسس من الضوء القلق المستمر الأرق.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين( b )
وهوموجود في:
1.الخميرة/الكبد/اللحوم/صفارالبيض.
2.الخضروات/الفواكه/الفول السوداني/السبانخ/الكرنب/الجزر.

إذا كنت تعاني من: الإصابةالمتكررة بالبرد نزيف اللثة عدم التئام الجروح بسهوله.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( c))
وهوموجود في:
1.الكبد/والطحال والموالح بكثرة.
2.عصير الليمون/البرتقال/اليوسفيالفراولة/الجوافة/الفجل/التفاح/الكرنب/البقدونس/الطماطم .

إذا كنت تعاني من: آلام المفاصل آلام الظهر تساقط الشعر.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( d ))
وهوموجود في:
1.زيت كبد الحوت/والقشطة/اللبن/صفارالبيض/وفي اشعة الشمس .

أذا كنت تعاني من: الشعور بالتعب عند اقل جهد بطىء التأم الجروح.

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين(( e ))
وهوموجود في:
1. الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.
2. وزيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح.

الخوخ



أول ما عرف الخوخ عرف في دمشق قبل 2000 عام وقد جلبه الإسكندر المقدوني معه إلى روما لزراعته .

يحتوي الخوخ على :

85% 
من وزنها ماء .
5 
غرام سكر .
1 
غرام نشويات .
نصف مليغرام حديد و نصف غرام بروتين و دهون .
فسفور ، كبريت ، و نسبة عالية من الفيتامينات .

فوائد الخوخ :

_ 
آكلو الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف .
_ 
يحمي أيضا من أمراض القلب ويخفف كمية الكولستيرول وتمنع أكسدة الـldl .
_ 
يساعد على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم .
_ 
يساعد على إزالة حصى المثانة والبول الدموي .

كشفت دراسة أميركية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين .
ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.

2012-12-12

فوائد التفاح




من منّا لا يعرف المثل القائل " تفاحة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً"، ولكن ما هي بالضبط أبرز الفوائد الصحية للتفاح؟

1-يحمي العظام:
فقد وجد الباحثون الفرنسيون أن الفلافونويد يدعى Phlorizin قد تم العثور عليه في التفاح وهو يحمي النساء من مرض ترقق العظم بعد انقطاع الطمث. كما يحتوي التفاح على البورون وهو عنصر آخر يقوي العظام.

2- يخفف الربو :
أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال المصابين بالربو والذين يشربون عصير التفاح يومياً يعانون من الصفير بنسبة أقل من الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة واحدة فقط في الشهر.

3-يمنع مرض الزهايمر:
كشفت دراسة على الفئران أن التفاح يحمي خلايا المخ من التضرر الراديكالي الذي قد يؤدي الى مرض الزهايمر.

4-يخفض الكولسترول:
يخفض البكتين في التفاح كولسترول LDL، ويساعد على ادارة مرض السكري.



5-يمنع سرطان الثدي:
وجدت دراسة في جامعة كورنيل أن الفئران الذين تناولوا تفاحة واحدة يوميا انخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 17 في المئة.

6-يخفف الوزن:
كشفت دراسة برازيلية أن النساء اللواتي تناولن ثلاث تفاحات في اليوم الواحد وهنّ يتبعن نظاماً غذائياً يفقدن وزناً أكثر من النساء الذين لم يتناولن الفاكهة خلال اتباعهن نظاماَ غذائياَ.

2012-12-11

الفشار




*تتعدد فوائد الفشار لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف والأحماض الأمينية، وقد أثبتت الدراسات أن فوائد الفشار تكمن في المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه، مما يحمي من أمراض القلب والسرطان.

*الفشار.. أكلة مسلية وفؤائدها متعددة
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي من أمراض القلب

2012-12-10

أكل العيش مر!





كنت قد قررت قبل فترة قصيرة أن أقطع إرسال الأخبار المثيرة لإرتفاع ضغط الدم حرصاً على الباقى من العمر وحمايةً للأولاد بدلاً من أن تربيهم زوجة أب مهما كانت تتقِ الله قد يخرجونها عن ملتها ( أولادى وأنا عارفاهم!) و تلك الأخبار بالقطع من نوعية تصريحات المسئولين وطلبات مجلس الشعب،
مكتفيةً بما قد يثار داخل المنزل من تلك الأخبار رغماً عنى، وإنهمكت فيما ظننت أنه أهم: تعليم الأولاد وصحتهم والعمل و التعلم وكلاهما مرتبطان فوفقنى المولى الى الإلتحاق بورشة عمل قصيرة فى الترجمة مع أحد الأساتذة الأجانب المرموقين فى مجال الترجمة وزادنى الله من عنده فحضرت مؤتمر الربيع العربى الذى أقامته جامعة القاهرة مع جامعة ماتشستر ومؤسسة المرأة والذاكرة..والحق ان كلاهما كان مشرفاً للحد الذى جعلنى أسجد شكراً لله لمنحى كل هذا فى وقت نجد فيه أن تفاصيل الحياة اليومية البسيطة نفسها قطعة من العذاب.  ثم عدت لأجد كلى حماسة لأن أأقدم وأطور ما تعلمت وعرفت فى صورة مقالات أو ابحاث او حتى نقاط أطرحها لمزيد من البحث والدراسة فى اللغتين اللتين أكتب بهما: العربية والإنجليزية. عدت لأجد نائب البرلمان السيد\ محمد الكردى يطالب بوقف تدريس اللغة الإنجليزية فى المدارس لأنها مخطط أجنبى. فى البدء تجاهلت الأمر تماماً وكأننى لم أسمعه..ثم فقزت من فراشى اليوم و أنا أضحك وأقول : " طيب لو أتلغى الإنجليزى،أشتغل إيه؟...؟" و الحق ان ما قلته قبل علامة الإستفهام الثانية قد مر على الرقيب الشخصى فحذفت عدة مهن جالت بخاطرى وذكرتها فى لحظة هلع لكننى عدت فحذفتها إكراماً لى ولكم.
ثم عدت الى اليوتيوب ( شكراً للتكنولوجيا الحديثة) لأسمع بنفسى طلب النائب ووجدت الرجل يناقش المنحة الأمريكية التى تشترط تعليم اللغة الإنجليزية منذ الصف الثانى الإبتدائى الإلزامى ويعيب النائب الهوس الذى أصاب المدارس والأهالى وادى الى تراجع اللغة العربية والدين والمواد الإجتماعية بسبب تقدم اللغة الإنجليزية .والحق أننى فهمت وجهة نظر النائب تماما وسأذهلكم إذا ما قلت أننى اجد بها وجهة نظر جديرة بالإحترام وسأذهلكم أكثر إذا ما قلت أن المشكلة ليست فقط فى أننا أهملنا العربية ومن وراءها القومية والإنتماء بل ولا نتقن الإنجليزية أيضاً!! وهذا بحكم مجال تخصصى حيث أننى حاصلة على الدكتوراة فى اللغة الإنجليزية وآدابها. بل ولدينا كوارث فى تدريس الإنجليزية لو سمحت لى بوابة الوفد سأعددها مفصلة باوثائق فى عدة مقالات. لا بل سأرعبكم بالفعل إذا ما قلت أن اللغة الجديدة التى يتعامل بها طلاب مدارس اللغات والمدارس التجريبية والحكومية من بعدهم فى التواصل والرسائل ليست العربية ولا الإنجليزية بل هى اللغة الأنجلوعربية والتى تستخدم الحروف الإنجليزية لكتابة ونطق نفس الكلمات العربية: يعنى لاعربى ولا إنجليزى يا سادة..نحن ولاحاجة!!!
أتفهم طلب النائب وخوفه بل وأشاركه الخوف على العربية والقومية واجد ان الأهالى ومن بعدهم مدرسوا الدروس الخصوصية قد إستشروا فى هذا الهوس الذى أخرج لنا مسوخاً تعليمية وليس طلاباً. وفكرة المخطط تجول بخاطرى أحياناً لكننى اختلف معه تماماً فى طرحه للحلول بالإلغاء. بالنسبة للمخطط سأقول له " سنفترض هذا، أليس من حق كل دولة فى العالم أن تفرض لغتها\وجودها\ أو رأس مالها كما يقول النائب؟ هل  يفعلون هذا عنوةً وإقتداراً أم يفعلون بعلمهم وقوتهم ومكانتهم المستمدة من إقتصادهم وتميزهم؟ وإذا عرفنا هذا ،ألا يمكننا أن نهتم بكلا اللغتين؟ ألا يمكننا أن ندرس الإنجليزية بوعى والعربية يوعى؟ ومن قبل التغيير أليس عليك أن تعيد قيمة "القوم" وراء القومية و"العرب"وراء العربية فلا يمكن أن تفرغ المصطلحات من معانيها ثم تعود لتملأها بالهواء مرة أخرى..فالوطنية مرتبطة بالوطن وكذلك القومية ولن تعيد العقارب للوراء لنعيد تمثيل نمط إسلامى أوعربى أو قومى كان رائعاً من مئات السنين لكن عليك أن تتطور مع الوقت لتعيد بناء نموذج إسلامى\عربى\قومى أكثر روعة فى ظل معطيات جديدة اولها أن الإنجليزية هى لغة أكبر دول العالم وأقواها، وهى لغة العولمة التى نرزح تحتها( حبيناها أو كرهناها) و هى لغة العلم الذى لا نستطيع حتى أن نلحق بالدخان الخارج من نفاثته..إجعل وطنك الدولة الأولى ستجد العربية تغزو العالم.
لكن الحق أن ما أفزعنى بالفعل هو رد مقرر لجنة التعليم ( و الذى لم يأت ذكره فى مقطع اليوتيوب وهو سندى الوحيد ولهذا لم أتشرف بمعرفة إسمه) على النائب محمد الكردى و الذى قال فيه بالحرف الواحد" أن مصر بلد منفتح على الآخر وأن الإتقافات الدولية تخص تعلم اللغة الإنجليزية كمهارة وليست كأدب إنجليزى أو ثقافة"! ( هنا مغصت بطنى لأنه كده أنا وزملائى ضايعين ضايعين ) أى أنه نفى شبهة الإستعمارية الثقافية من الإتفاقية موضوع الطلب(.كله كده تمام.) لم يتبين مقرر لجنة التعليم ولا النائب من قبله تناقض كلامهما، فكيف تفصل اللغة عن الأدب ( أم كان يقصد قلة الأدب؟) وكيف تفصل اللغة عن الثقافة؟ سأسأل سؤال آخر ربما يكون مفهوماً: كيف تفصل شخصية الست عن نَفَسِها فى الأكل؟ هذه ثقافة.وكيف تفصل اللغة عن النكتة؟ هذه ثقافة. وكيف تفهم الآخر الذى انت منفتح عليه كما قلت بعضمة لسانك دون أن تفهم ثقافته؟ ذوقه؟ مصطلحاته البلاغية وصوره الجمالية؟ تقلبات روحه وشطحات شيطانه. يذكرنى هذا بالرجل الذى يجلس مع اصحابه فى جلسة رجالية بريئة على المقهى ويتفاخر بعدد زوجاته وكيف يفهمهن جميعاً وهولايعرف كيف تتغير لغتهم ووجوههم قبل الطمث والحمل وبعد الطمث والحمل واثناء الطمث وعند الرضاعة، لايعطيك أمارة حقيقية فى نوعية نبرة صوتهم. لايسمع بالطبع لغة صمتهم حين ييأسن من محاولة التواصل..لكنه منفتح..على الآخَر أم على الآخِر؟
علمنا المولى عز وجل ديننا من خلال القصة وإذا امعننا التفكر سنجد أن أكثر السور القرآنية شعبية هى سورة يوسف (عليه السلام) ومن بعدها قصة موسى (عليه السلام) ، سماها الله سبحانه " القصص" وعلمنا رسولنا الكريم من خلال العبقرية اللغوية فى الأحاديث ومن خلال العبرواللأمثال.ضرب الله لنا جميعاً المثل فى الحياة من خلال قصة سيدنا آدم و إبليس وجعلها تبدو مثل الدراما، التى هى دراما رمزية لحياة كل واحد فينا من الطاعة فالوسوسة فالرغبة فالعصيان فالتوبة أو العناد. يبهرنا القرآن ذاته بالقدرة اللغوية الإلهية و يقول الخالق القادر انه جعلنا شعوباً وقبائل لنتعارف..أتذكر الآن أننى ذكرت الآية الكريمة لأستاذى الأجنبى فى ورشة الترجمة منذ أيام فإرتفع حاجبيه من الدهشة وطلب أن أخبره المزيد عن هذه الآية وأصلها. كان مبهوراً بما أخبره به لأول مرة عن القرآن وفعات هذا بالإنجليزية!!!
سأترككم وادخل المطبخ..أتعلم اكلات جديدة ربما اجد نفسى بلا عمل وأفتتح مطعماً.اكل العيش مر!

2012-12-08

الغذاء غير الصحي يساعد على الاكتئاب



هناك مقولة شهيرة تقول شخصيتك يحددها طعامك، وربما يفسر هذا ما تقول به كثير من الدراسات عن وجود علاقة بين النظام الغذائي الذي يتبعه البعض والإصابة بالاكتئاب. 

من هنا يرى الخبراء أن علاج الاكتئاب يجب أن يعتمد على الطرق الطبيعية وليس الكيمائية.

ووجد الباحثون من جامعة أكسفورد ببريطانيا علاقة بين بعض النظم الغذائية غير الصحية وبين الإصابة بالاكتئاب وحيد القطب عند البالغين.

حيث قالوا إن علاقة عكسية بين مخاطر الإصابة بالاكتئاب وبين تناول نظام غذائي غني بالفول والأحماض الدهنية أوميجا 3 والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وزيت الزيتون والأسماك والفواكه والخضروات والمكسرات والبقول، ويعني هذا أن الطعام وما يحتويه من عناصر غذائية يؤثر في إصابة أو عدم إصابة البعض بالاكتئاب.

ويشير الباحثون البريطانيون إلى أنه بالرغم من توصل دراسات سابقة لتلك الحقيقة عن علاقة العناصر الغذائية في بعض الأطعمة والإصابة بالاكتئاب، إلا أن طرق العلاج التقليدية للمرض ظلت تعتمد على المواد الكيمائية (العقاقير الدوائية) وليس الطرق الطبيعية.

وتشير دراسات سابقة إلي أن النظام الغذائي الغني بالأطعمة الكاملة يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب، بينما تتسبب النظم الغذائية الغنية بالأطعمة المصنعة في زيادة حالات الإصابة بالاكتئاب.

وذلك لأن الأطعمة الكاملة تحتوي على كل العناصر الغذائية مجتمعة ومتحدة، كما أنها لا تشتمل على إضافات، على عكس الأطعمة المصنعة التي تحتوي على كثير من الإضافات لحفظ الطعام والتي غالباً ما تفقدها قيمتها الغذائية.

ويرى العلماء أن النقص في العناصر الغذائية الطبيعية في طعامنا، هو ما يمثل السبب الأساس في الإصابة بالاكتئاب.

وتساعد بعض العناصر الغذائية مثل الماغنسيوم والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين B6 وB12 على تكوين الناقلات العصبية في المخ، وبالتالي أي نقص في هذه العناصر الغذائية يمكن أن يحدث خللا كيمائيا بالمخ، حيث إن الناقلات العصبية هي عناصر كيمائية بالمخ تنقل الإشارات بين الخلايا العصبية وتحدث الإصابة بالاكتئاب مع نقص هذه الناقلات العصبية.

2012-12-06

الماء ....لا يطفئ حرارة الفلفل في الفم





·                     الماء لا يطفئ حرارة الفلفل في الفم
اذا حدث وأن تعرضت للهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء وتشرب الحليب لان الفلفل يحتوي على مادة كابسيسين الكيميائية والماء لا يتفاعل مع هذه المادة لكن اللبن يتفاعل معها لذا لا تشرب الماء عند احساسك بلهيب الفلفل الحار .. بالاضافة الى ذلك فإن الحليب يحتوي على بروتين كازايين الذي يعمل على تفكيك مادة كابسيسين فيمنع الشعور باللهب ويحمي الفم من الالتهاب

2012-12-04

د.منى النموري ... ماحدث لنا فى 25 يناير




ما حدث للمصرين العاديين (تمييزاً لهم عن المصريينن النشطاء الذين كانوا يعملون لسنوات عديدة) ما حدث لهم منذ إنتفاضة 25 يناير هو إستعادة "الحيز العام" ذلك الذى سُلبوا منه فى العقد الأخير من عهد مبارك تحت بطش الدولة البوليسية، و"الحيز العام" فى النظرية النقدية هو تلك المساحة المفتوحة، ميدان، منطقة، ساحة أو ببساطة الشارع الذى يجهر الشخص العادى فيه بما يشعر ويريد، وهو الذى سابقاً كان مكتظاً بالمخبرين وعملاء النظام وبعرية البوكس تلملم الخارجين عن قانونها. النشطاء كانوا يتظاهرون أيضاً من قبل على سلالم النقابات، فى التحرير أيضاً على إستحياء، فى الجامعات، ومهدوا بمحاولاتهم الشريفة هذه لإستعادة الحيز العام. لكنه لم يعد أبداً للمصريين مثلما عاد فى 25 يناير وهذا لأن" اهالينا ضموا علينا"
وإكتسب المصريون ايضاً حيزاً عاما جديدا بالتزامن مع الشارع ولكنه إفتراضى متمثلاً فى مواقع التواصل الإجتماعى التى أصبحت ساحات حقيقية للنقاش والإختلاف وإبداء الآراء وممارسة السياسة من فوق الكنبة. وأكتسبوا مع الحيزين، الواقعى فى الشارع والإفتراضى فى الإنترنت، الشجاعة المطلوبة للنقاش والإختلاف والرفض، ، وإستعادوا طاقة الإبداع الحقيقيى بدون خوف، فظهرت رسومات الجرافيتى المبدعة فى حيز الشارع، وظهرت القصائد والأغانى والقصص فى الحيز الثقافى والإفتراضى وظهرت النكات الخلابة تناقش السياسة ولاتقيم لأى كبير وزناً طالما كان ضد " اصاحبى "الرجل العادى البسيط .إكتسب المصريون مع كل هذا طاقة مشاركة إيجابية بعد ان كانوا فى العهد القديم قد تركوا السياسة "لناسها" على إعتبار ان العمل بها تحصيل حاصل فلاشئ يتغير إلا ما تريده السلطة.
بالطبع ظهر مع هذه الحرية الكثير من السلبيات فى نفس تلك المساحة المفتوحة، الشارع، لأن المصرى الخارج من سجن السلبية والقمع يتخبط يميناً ويساراً ولا يعرف بالفعل حدود حيزه الخاص فى قلب الحيز العام فظهر كل ما نشهدمن مخالفات مرورية جسيمة و بناء مخالف فى الأرض الزراعية وبلطجة وخلافه، كذلك على الإنترنت شهدنا الإشاعات والأخبار والصور المفبركة والشتائم واللجان الإلكترونية. وحاول معظم الناس توسيع حدودهم الجديدة بسرعة قبل أن يُسلب هذا الحيز المتاح مرة أخرى. و مع حركات المعارضة الحرة ظهرت الحركات المضادة الموجهة والمصريون الخارجون بالأمر ولكنى دعونى أركز على الإرادة الحرة وليس إرادة السباحة مع التيار لأن الأولى تتقدم بينما الثانية تدور فى حركة دائرية، طواف حول الآمر.
المشكل أنه لاسبيل لإرجاع المصريين الى سابق عهدهم من أنزواء وتقهقر وسلبية. لاعودة للوراء أبداً..إن كنت لاتصدقنى حاول..حاول ان تبتعد عن النقاش السياسى، عن القلق على البلد ومن فيها، عن سماع النشرات والتحليلات ، عن ممارسة التحليلات بنفسك، حاول أن تعود إلى سابق عهدك حين كنت تحول مؤشر التليفزيون من نشرة الأخبار لتشاهد الفوازير أو فيلم عربى قديم..حاول وعِد كم يوماً ستفلح فى الإختفاء والإبتعاد..سيعطى لك هذا فكرة الى اى مدى كان تورطك فى مسألة الحيزالعام هذه.
لو وعى النظام الحالى هذا التغير الكبير لبدأ يعيد ترتيب اوراق اللعبة من جديد ليُدخل اللاعب المصرى الجديد فى الحسبان كما يليق به، ليحترم ما إكتسبه لنفسه وللسلطة ذاتها من حيز كان قد اصبح فى طى النسيان..وإكتسب هذا بالدم وبالوجع، وليحقن المزيد من الدماء التى نشم رائحتها، ولوفر علينا عقوداً من الصراع سُتبقى مصر فى أسفل سلم التقدم. 
يبقى الشعب وحده مصدر السلطات..الشعب وحده مصدر السلطات حتى وإن عانى الصلب والقتل والبتر قروناً طويلة..حتى وإن فُقعت عينيه وقُطع لسانه وأذنيه..الشعب الذى يظنونه قد إنكفأ للأبد تحت الأقدام يظل نابضاً وحى."


2012-12-01

أبوعبيدة صديق ... الشرعية والشريعه أما بعد





الشرعية والشريعه أما بعد | بقلم أبوعبيدة صديق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل رأيتم ؟
هالتكم الأعداد ؟
لا تخافوا !
نحن نحمل لكم الحب ، نحن لا نحكم عليكم بالكفر ، لقد رفعنا شعار المرحمه لم تمتد اليكم يد بسوء رغم ما امتدت به أياديكم من حرق وألسنتكم من إهانه وقلوبكم من كراهية ، رأيتم أن المخططات مفضوحه ،والمؤامرات مكشوفه ، والأيادي التي كانت خافية ظهرت ،ولم يعد للخائن مكان ، من حقك أن تطمح وليس من حقك أن تتآمر على وطنك لأجل منصب يعدك به من غرر بك ، الحقائق واضحه فلا تغمضوا أعينكم ،والأصوات عاليه فلا تصموا آذانكم ، ولسان حالنا سفينة الوطن ملك لمحبيه فاركبوا معنا إن صدقت محبتكم ومدوا أيادي بيضاء ،لا مخالب فيها رئيس يصبر على عنتكم ، تكذبون بقولكم ديكتاتور وتروجون كذبكم ولو كان كذلك لما ارتفع لكم صوت فكلامكم دليل على الكذب الظاهر والحمق البيّن ،
<<إن الله يحب التوابين >>

عُرض الدستور للإستفتاء ولعل رأي الشعب وصل ضمنا بالموافقة بعدما رأيتموه اليوم فهل ستشنون حربا شعواء وتواصلون مسلسل التشويه والكذب أم ستعملوا عقولكم وتكفوا عن العبث وتتركوا للشعب رأيه دون حديث باسمه أو تجهيل له إن خالفكم الرأي
هذه المرحلة الأخيرة ولا زالت هناك فرصة للشرفاء ان يعودوا وإن فعلوا فمرحبا بهم وإن تعنت البعض فلا مرحبا ولا أهلا ، وكلمة الله نافذة ، وإرادة الشعب بإذن الله ماضية ،هذه نبضات قلب لمن كان له قلب والسلام.
ــــــــــــ
بقلم: أبو عبيدة صديق

فوائد البقدونس



تنحصر فوائد البقدونس في أوراقه فقط وله فوائد طبية عديدة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (A) المقوي للطاقة الجنسية وللبصر، كما أن به نسبة عالية أيضا من فيتامين (C) المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية . 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ *مضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم  * البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض . 
*
* * *البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم .
*البقدونس فاتح للشهية ، ويساعد على هضم الطعام ، كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين ، وملطف ، ومهدىء للمعدة .
*
* * *البقدونس يخفف آلام الكليتين .
*يقوى البقدونس عضلات الجسم ، كما أنه يجدد الخلايا  *يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم ، وبذلك فهو علاج للأنيميا ، كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ، ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ، وينظم الدورة الدموية في الجسم ، إلى جانب أنه نافع للقلب .*يفيد في علاج الكبد والمرارة.
*عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان .