2009-10-31

لوجبات السريعة.. تأثيرها على المخ كالهيروين


لندن: حذرت دراسة حديثة من ان الوجبات السريعة التى يتم الادمان عليها هى كالهيروين وان تأثيرها على المخ لا يختلف كذلك عن تأثير الكحول عليه.

ووجد العلماء ان الاطعمة المكونة من البرغر والبطاطس المقلية والنقانق والكعك تقوم ببرمجة المخ على الرغبة الملحة لتناول المزيد من الاطعمة الغنية بالسكر والملح والدهون.

وذكرت صحيفة " الديلى تيلغراف" البريطانية انه مع مرور السنين ستصبح هذه الوجبات السريعة بديلا للوصول الى السعادة.

وقال الدكتور بول كينى الذى اجرى الدراسة ان الشخص عندما يفقد السيطرة على نفسه هى السمة المميزة للادمان.

واعرب الباحثون عن اعتقادهم بان هذه الدراسه تعتبر واحدة من اول الدراسات التى توضح بان تأثير الاطعمة السريعة على المخ لا تختلف عن تأثير الكحول عليها.
ـــــــــــــــــــــ
المصدر: العرب أونلاين

هناك تعليقان (2):

robia يقول...

مساء الخير...

مع إحترامى لكل الدراسات دى بس
طبعا على الاقل الطعام ده لا توجد فيه خطورة مثل المخدرات لا قدر الله وكمان انا متفقه مع الدراسه ان السندوتشات السريعه دى مغذيه وممتعه كمان جدا رغم كل ما يقال عن خطورة تناول الوجبات خارج البيت بس والله تعتبر مع رتم الحياه اليومين دول فعلا حل سحرى لايقل أهميه فى حياتنا عن إختراع الكمبيوتر والمحمول بالذات مع الدروس الخصوصيه اللى بتسرق منا كل الوقت ايام الشهادات العامه مفيش بديل للوجبات المنقذه السريعه دى بس هى بردو لذيذه الطعم وشيقه .

Dr.el-shafey يقول...

صديقة المدونة العزيزة Robia
أنا أصلاً موافقك تماماً..بل انا من محبي تلك الأكلات السريعة التي أدمنها في ليبيا..وقبل سفري كنت أأكلها إرضاءً للاولاد وخروجاً عن المألوف كما أشرتي..وبالفعل أصبحت تلك الوجبات بمثابة الفسحة أو النزهة..وذلك للأسسف لأنه ليس لدينا أي شيئ أخر نفعله سوي ذلك..


ومن ثم أنا لا أختلف عن رأيك..وأعتقد أن ميروووو أيضاً توافقني وتوافقك..


ولكن هذا مجرد بحث علمي.. ومن الأمانة أن أنقله إليكم طالما اطلعت عليه ووصلت إليه يدي..

أشكرك جدا