2009-10-12

صلاة الفجر تقى الانسان من الاصابة بالسرطان


دراسة علمية

صلاة الفجر تقى الانسان من الاصابة
بالسرطان والازمات القلبية


أكدت مجموعة من الدراسات العلمية بالمركز القومى للبحوث أن صلاة الفجر فى وقتها تؤدى إلى تنشيط عمل الخلايا بجسم الانسان وتمنع انقسامها بصورة شاذة والذى يترتب عليه الاصابة بالاورام السرطانية.

واشار الدكتور شلبى استاذ الباطنة والكبد بالمركز - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم - الى أن الابحاث أكدت ايضا أن صلاة الفجر فى وقتها تساعد فى الحماية من التعرض للازمات القلبية وتنظم عمل الهرمونات بالجسم والدورة الدموية.

وعزى شلبى هذه النتيجة الى أن جميع اعضاء الجسم تكون فى قمة نشاطها فى توقيت صلاة الفجر حيث يزداد افراز الهرمونات خاصة الادرينالين والذى يبدأ افرازه فى الساعة الخامسة صباحا ويعمل على تنشيط جميع اعضاء الجسم ويحميها من الاورام السرطانية .

وأشار الى أن هواء الفجر النقى يحمل كمية كبيرة من الاكسجين يؤدى الى تنشيط القلب ويقلل من إنقباض الاوعية الدموية المسبب لارتفاع الضغط وينظم عمل الهرمونات مما يساعد فى زيادة نسبة السكر اللازم لتنشيط أداء المخ والخلايا العصبية وما يتبع ذلك من تحسن فى الذاكرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



هناك 4 تعليقات:

نفرتيتى يقول...

جزاك الله خيرا على هذاا الموضوع الجميل يادكتور محمد ..فعلا صلاه الفجر فيها فوائد كثيره ده غير الراحه النفسيه اللى بتملا القلب بعدها ..وربنا يحسن خاتمتنا جميعا..

Dr.el-shafey يقول...

أشكرك يا نفرتيتي

robia يقول...

مساء الخيرات يا دكتور محمد ...

سبحان الذى سخر لنا هذا

ربنا يتقبل منا ومنكم يا رب ، وننعم جميعاً بالثواب الجميل ده ، ويجعل هذا الخبر فى ميزان حساناتك يا رب لانك انسان جميل اوى وتستاهل كل خير دنيا وآخره.

غير معرف يقول...

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من صلي الصبح فهو في ذمه الله)
يعني من الآخر ياجماعه صلاه الفجر خير من النوم ياريت كلنا نشجع بعض بإن إحنا نستغل مثلا الرنات في إننا نوقظ بعضنا وأصحابنا وأهلنا والمسأله كلها دقايق وجزاكم الله خيرا
اللهم إحفظنا بحفظك ورعايتك وكن لنا معينا ومؤيدا وناصرا وكافيا
شكولاتس
الإبنه المدلله