2009-10-26

غسل الاسنان يساوى قوام رشيق


طوكيو - أثبتت أحدث الدراسات اليابانية ان تنظيف الاسنان بالفرشاة ثلاث مرات يوميا أفضل من اتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة البدنية للحفاظ على الرشاقة.

فقد وجد البروفسور "تاكاشي وادا" من جامعة جيكي بطوكيو خلال مسح اجراه حول عن العادات اليومية على حوالى 14 الفا من أشخاص متوسطى الاعمار في منتصف الاربعينات، أن أولئك الذين يتمتعون بقوام رشيق يميلون الى غسل أسنانهم بالفرشاة بعد كل وجبة.

وأشارت الدراسة الى ان الرجال الذين يعانون من البدانة قد لايغسلون اسنانهم لفترة قد تزيد عن يوم، مؤكدين ان ذلك لايعني ان غسل الاسنان في حد ذاته يمثل رياضة لحرق الدهون، ولكننا نعتقد ان الحرص على تنظيف الاسنان سيلعب دورا في الحفاظ على الصحة ويمنع السمنة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط

هناك 3 تعليقات:

Dr.el-shafey يقول...

مجلة فرنسية تحذر من غسيل الاسنان بعد شرب الصودا
حذرت مجلة طبية فرنسية من غسل الاسنان عقب تناول مشروب الصودا ويرجع ذلك الى زيادة مخاطر تاكل المينا
بفعل ديوكسيد الكربون والسكر الموجود بالصودا ومن ثم يفضل الانتظار لمدة ساعة بعد تناول الصودا قبل اللجوء
الى غسل الاسنان

Dr.el-shafey يقول...

أكد بحث جديد أن غسل الأسنان مرتين يوميا بمعجون مضاد للبكتريا واستخدام فرشاة مزودة بمكشطة للسان يمكن أن يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

وتنجم رائحة الفم الكريهة في الغالب عن تحلل البكتريا بالفم منتجة مركبات كبريتية کريهة الرائحة، ويقدر أن 25 في المئة من البالغين يعانون الاحراج من رائحة الفم الكريهة، وربما تصل النسبة الى 50 في المئة مع البالغين الاکبر سنا.

وعقب دراسة استمرت 28 يوما على 14 بالغا يعانون من رائحة الفم الكريهة، خلص بيتر موسيس الطالب بكلية بوفالو لطلب الأسنان في جامعة ولاية نيويورك وزملاؤه إلى أن غسل الأسنان مرتين يوميا بمعجون أسنان يحتوي على مادة تريكلوسان وكشط سطح اللسان سيقضي على المشكلة، وفقا لقناة العالم.

والتريكلوسان هي مادة مضادة للبكتريا تستخدم في علاج حب الشباب وصنع صابون اليد والمنظفات ومزيلات الروائح الكريهة.

وقال الدكتور جوزيف زامبون الذي شارك في اعداد الدراسة: "إن أغلب أنواع معجون الاسنان لا تحتوي على مادة التريكلوسان".

robia يقول...

مساء الخير ...
الحمد لله رب العالمين الاسنان فعلا نعمه لا يمكن أن يقدرها إلا من يعانى من مشاكل خطيره فيها ، والموضوع كله تعود وفى دى أنا مدينه بفضل كبير جداً لأبى فهو من عودنى على الاعتناء بها من صغرى ولازال بيشترى لى الفرشه والمعجون حتى لا أنسى لدرجةإنى لا أتخيل إنسان مش بيغسل أسنانه طيب بيصلى إزاى ؟ وأخبار معدته إيه؟ أما موضوع الصودا وتفاعلها مع المعجون دى أول مره أسمعها جزاك الله خيراً يا دكتور محمد والله على كل جديد ومفيد الله يكرمك يا رب بقدر إكرامك لضيوف المدونه .