2010-02-10

دراسة تؤكد أن أقدم "آيس كريم" صنع فى الصين قبل 5000 عام


أثبتت أحدث دراسة حول تاريخ صناعة البشر للآيس كريم إلى أنه يعود لأكثر من 5000 عام.

وقالت الدراسة - التى نشرت اليوم الأربعاء فى صحيفة (بيجين مورنينج) الصينية - إنه فى القرن الثالث قبل الميلاد ، أهدى الأمراء والأشراف الصينيون الأطعمة الممزوجة من عصير الفواكه والجليد والثلج إلى الإمبراطور ، وتم الاحتفاظ على هذه الأطعمة سرا ولم تعلن حتى القرن السادس ميلاديا ، عندما أخذ ماركو بولو الآيس كريم الذى أكله فى الصين إلى إيطاليا وقدم إلى الطباخين المحليين الوصفة السرية لعمل الآيس كريم التى نقلها من الصين.

وفى القرن السابع الميلادى ، تم نقل أنواع مختلفة من الآيس كريم إلى فرنسا والنمسا فى عهد الملكة آن ، ثم تطور الآيس كريم ليصبح طعاما لذيذا وشعبيا حتى أصبح نابليون شغوفا به. ونال الآيس كريم شهرة واسعه اعتبارا من القرن التاسع الميلادى بعد أن أكد طبيب مشهور من اليونان القديمة أن الآيس كريم مفيد لصحة الإنسان وله فائدة فى علاج التشنج।

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: جريدة الدستور المصرية

هناك تعليقان (2):

زئرده يقول...

معقول.....الصين بردوا

Dr.el-shafey يقول...

آه فعلاً الدراسة أثنتت كدا..ودا مش عيب..وأيضاً فالضارة الصينية كان لها السبق في العديد من الأمور الحياتية والحضارية..ولكن للأسف نحن لا نسلط عليها الضوء..بل وننسب كل سبق إلي حضارتنا أو إلي الحضارة العراقية..مع أن العالم القديم كان به ست حضارات ..يمكننا ان نقول انهم جميعاً قاموا في وقت واحد تقريبا..وهناك ايضا الحضارة المينوية..التي قامت علي أضلالها الحضارتين اليونانية والرومانية..وحضارة المايا والحضارة الأزيتيكية..وشكراً