2012-10-21

فوائد الكاكا




لقد افاد العلماء أن حبة كاكا في اليوم يمكن أن تنقذك من نوبة قلبية محتملة. فالكاكا تمتاز بشكلها غير التقليدي فهي تشبه الطماطم ولكنها برتقالية، وهي متوفرة في العديد من المتاجر. هذا وقد نفذ عدد من الباحثين والعلماء دراسات لإكتشاف الخصائص الصحية لثمرة الكاكا مقارنة مع الثمار الأخرى وبشكل خاص، التفاح.

التأثيرات الطبية لفاكهة الكاكا:
وجد الباحثون بأن ثمار الكاكا تحتوي على كميات أعلى جدا من الليف الغذائي فينوليك، والمركبات والمعادن الحيوية التي تحارب انسداد الشرايين، وهو سبب قيادي للإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات.

بينما اظهرت دراسة أخرى بأن الحمية التي تعتمد على الكاكا يمكن أن تحسن من الأيض. ففاكهة الكاكا تحتوي على كمية عالية من الالياف ومضادات الاكسدة التي تعد صحية للجسم.

كما تحتوي ثمار الكاكا أيضا على ضعف كمية الليف الغذائي الموجود في التفاح. فهي تحتوي على مانعات تأكسد أكثر من التفاح. وتحتوي على كميات عالية أيضا من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمنغنيز .

وفقا للأطباء، فإن تناول حبة الكاكا متوسطة الحجم في اليوم،  يساعد على محاربة انسداد الشرايين. على أية حال، يجب أن تتضمن حميتك ثمار أخرى أيضا تساعد على مكافحة امراض القلب.

ليست هناك تعليقات: