2012-10-12

الصلع أكثر تأثيراً وقوة من الآخرين





كشفت دراسة جديدة أن الرجال "الصلع" يتميزون بالقوة والتأثير الأكبر على من حولهم، بالإضافة إلى كونهم أجدر بالثقة، مقارنة مع الرجال الذين يفضلون المحافظة على شعرهم.

وأظهرت الدراسة، التي نُشرت على مجلة "تايم" الأمريكية، أن الرجال الذين يحلقون رؤوسهم بالكامل ينظر إليهم من قبل الآخرين على أنهم أكثر رجولة وأكثر قدرة على فرض سيطرتهم على من حولهم.
وبيّنت الدراسة أن الرجال الصلع لديهم فرص عمل بمركز قيادي أكثر من أقرانهم من الرجال الذين يحافظون على طول شعرهم، وذلك بسبب السمات الرجولية التي تظهر جلياً عليهم، الأمر الذي يوصلهم إلى المراكز القيادية على حساب الرجال ذوي الشعر، نقلاً عن صحيفة "البيان" الإماراتية التي نشرت التقرير من وكالة "يو بي أي".

وكشفت الدراسة عن عدد من الصور لرجال صلع وآخرين بشعر، حيث طلب من المشاركين في البحث أن يسجلوا أرقاماً تصاعدية للصور التي تظهر أعلى ملامح القوة والقدرة على التأثير، بالإضافة إلى أكثر الأشخاص الجديرين بالثقة، لتظهر الأرقام أن الرجال الصلع احتلوا أعلى المراتب.

وكشفت الدراسة أن بعض الصور التي تم إطلاع المشاركين عليها، كانت لذات الأشخاص قبل وبعد حلق رؤوسهم، حيث أشارت النتائج إلى أن الرجال الصلع يظهرون أطول بنحو الإنش (2.5 سنتيمتر)، بالإضافة إلى ظهورهم بمظهر أقوى من صورهم قبل حلق رؤوسهم وبنسبة 13%. 

ونصح الباحثون الرجال الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر والصلع بحلق رؤوسهم بشكل كامل، حيث إن ذلك سيؤدي إلى رفع جاذبيتهم مقارنة مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر ويحافظون على ما تبقى من شعرهم.

ليست هناك تعليقات: