2010-04-18

أطعمة تخلصك من التوتر


  • 8 أنواع من الأطعمة قادرة على تخليص الفرد من التوتر:
نشرت مجلة مارى كلير تقرير يؤكد أن هناك 8 أنواع من الأطعمة قادرة على تخليصك من التوتر دون الحاجة لأدوية مهدئة قد لا تأمن آثارها الجانبية، وهذه الأطعمة هى:

  • البرتقال:
يحتوى البرتقال على فيتامين ج ولقد أثبتت دراسة ألمانية حديثة تم نشرها فى مجلة (الأدوية النفسية ) أن فيتامين ج يساعد على تقليل التوتر وعودة ضغط الدم إلى مستواه الطبيعى مما يجعل من تناول البرتقال بعد المواقف الصعبة أمراً مساعداً على التقليل من حدة التوتر.

  • البطاطا:
تساعد البطاطا على الحد من التوتر وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات التى يحتاجها الجسم حينما يتعرض للإجهاد والتوتر، كما أنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل البيتاكاروتين، والألياف الموجود بها تعمل على تنظيم التمثيل الغذائى للكربوهيدرات।


  • المشمش المجفف:
المشمش يحتوى على الماغنسيوم والماغنسيوم يلعب دورا كبيراً فى التخلص من التوتر كما أنه يعمل على استرخاء العضلات بشكل طبيعى.


  • اللوز والفستق والجوز:
هذه الأغذية الثلاثة تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين بـ مركب وفيتامين (إى) وهذه الفيتامينات تعزز النظام المناعى للجسم كما أن الجوز والفستق يعملان على خفض ضغط الدم।


  • السبانخ:
تحتوى على الماغنسيوم وهو عنصر هام للجهاز العصبى ويسبب نقصه الصداع النصفى والإحساس بالتعب، وكوب واحد من السبانخ قادر على إمدادك بـ 40% من احتياجاتك اليومية من الماغنسيوم .


  • سمك السلمون:
هذا السمك غنى بأحماض الأوميجا 3 والتى تلعب دوراً كبيراً فى الوقاية من أمراض القلب، ولقد تم نشر دراسة فى مجلة (السكرى والتمثيل الغذائى) تشير إلى أن أحماض الأوميجا تمنع هرمونات الإجهاد (الكورتيزول والأدرينالين ) من الوصول إلى ذروتها.


  • الأفوكادو:
يحتوى على دهون أحادية غير مشبعة مما يقلل من ضغط الدم، كما أنه يحتوى على البوتاسيوم ولقد أشار المعهد القومى للقلب والرئة والدم أن استهلاك كميات كافية من البوتاسيوم يعمل على تقليل التوتر والحد من ارتفاع ضغط الدم.


  • اللفت والقرنبيط:
تحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى تمنح أجسادنا القدرة على مواجهة الظروف القاسية التى تسبب لنا الإجهاد والتوتر.

هناك 4 تعليقات:

زئرده يقول...

إيه حكايه البرتقاله دي ....علي فكره انا أكلت كل الاطعمه دي عشان تخلصني من التوتر ولا الهوا ياتري العيب مني ولا الأطعمه ولا التوتر مرض نفسي لا شفاء منه

robia يقول...

مساء الخيرات...

يا ريت يكون فعلا فى حاجه تقدر تخلصنا من التوتر لانه بقى سمة العصر وفى ايه فى حياتنا لا يدعوا للتوتر ؟؟
بس عموما دى وصفات كلها ممتازه وفى متناول الايدى الحمد لله بس يا رب تقدر على توترى بصفه شخصيه وربنا يجزيك عنا خير يا دكتور محمد يا وش الخير . وتسلم يا غالى .

Dr.el-shafey يقول...

الصورة حلوة قوي....وانا مثلك بالظبط...يظهر العيب فينا احنا...وربنا يهدي لنا الحال

خوخه يقول...

أمين ...ويهدي حال كل المتوترين