2009-02-11

معرض الآثار المصرية بنجازاكي


  • 20 ألف زائر لمعرض الآثار المصرية بنجازاكي خلال 4 أيام

توافد أمس 10/2/2009 الزوار والسائحون اليابانيون وغيرهم من رواد مدينة نجازاكي علي زيارة معرض الآثار المصرية المقام حالياً بمتحف الفن بمدينة نجازاكي اليابانية تحت شعار "الحياة الأبدية" والذي انتقل إليها من "متحف مدينة أوهيتا الواقعة بجزيرة كيوشو الجبلية البركانية جنوب العاصمة اليابانية طوكيو وذلك في إطار المحطة الخامسة من جولة المعرض والتي تشمل 9 مدن يابانية.

أكد عالم الآثار الياباني البرفسور ياسوجي يوشيمورا أنه زار المعرض خلال الأيام الأربعة الماضية منذ افتتاحه للجمهور أكثر من 20 ألف شخص وذلك نظراً لتزامن افتتاح المعرض مع إجازة نهاية الأسبوع وكذلك الاحتفال ببدء السنة "الصينية" وما يصاحب ذلك من توافد آلاف السائحين الصينيين أو حتي مواطني اليابان من مدن أخري يقومون بزيارة نجازاكي خلال هذه الفترة.

كما أشار إلي أنه من المتوقع أن يصل زوار المعرض خلال فترة تواجده بمتحف الفن بنجازاكي حتي منتصف ابريل المقبل إلي 200 ألف زائر وذلك نظراً لولع الشعب الياباني بالحضارة المصرية القديمة والانبهار بالآثار العظيمة التي تركها المصريون القدماء رمزا شامخا علي عظمة التاريخ وعلامة علي التقدم والرقي الذي بلغه المصري القديم. الأمر الذي يفسر الكم الضخم من السياح اليابانيين سيكون أفضل دعاية للسياحة المصرية وتشجيعا للسائح الياباني علي السفر لمصر والتعرف عن قرب بالحضارة الفرعونية التي تحظي باهتمام ودهشة العالم.

من جانبه قال الأثري سيد حسن مدير المتحف المصري ورئيس الوفد المصري المشارك بالمعرض إن مدينة ناجازاكي هي المحطة الخامسة لمعرض "الحياة الأبدية" الذي يضم 79 قطعة أثرية تمثل تطور الحضارة الفرعونية. منها 76 من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير إضافة إلي توابيت تم اكتشافها بمنطقة سقارة من مكتشفات جامعة "واسيدا" اليابانية الأثرية. تحكي في معظمها عن طرق المصري القديم لتحنيط الموتي.


ليست هناك تعليقات: