2010-08-24

استفد من السير حافيا



أظهرت دراسة تشيكية نشرت مؤخرا أن المشي حافيا بين الفينة والأخرى مفيد لجسم الإنسان ونفسيته ,لكونه يحفز على الإرتخاء والسعادة والإنطلاق
وأوضح الدكتور فرانتيشيك بيتسيك من المركز الصحي التشيكي للتشخيص وعلاج الجهاز الحركي ,الذي أعد الدراسة ,أن مختلف التجارب التي أجريت ,أكدت على أهمية التخلي عن الأحذية بين فترة وأخرى ,عندما يسمح الوسط الطبيعي بذلك.

ونبه إلى أهمية اختيار المكان المناسب لممارسة رياضة المشي, لأن الأرض غير المستوية أفضل للمشي من السير على أرض مستوية وصلبة, مؤكدا على ضرورة تجنب إثقال العضلات التي لا تتحرك عادة.

واعتبر بيتسيك أن ملامسة القدمين الحافيتين للأرض غير المستوية ,ينشط بعض النقاط الموجودة في أسفل القدمين ,عبر تفعيل الدورة الدموية وعملية التواصل بين الأعصاب الناقلة وخصوصا على مستوى المناطق الموجودة في الرجلين والمسؤولة عن عمل بعض الأعضاء والعضلات التي لا تتحرك عادة خلال استخدام الأحذية.

يذكر أن ظاهرة جديدة بدأت تنتشر في الكثير من المدن الأوروبية ,تتمثل في إقامة حدائق عامة لممارسة المشي دون أحذية ,مزودة بأماكن خاصة لوضع الأحذية خلال ممارسة هذه الرياضة.

عادة العودة إلى أصل الإنسان والحياة البدائية الطبيعية قد يكون مفيدا عندما نتخلص من مظاهر الحضارة


واليوم ستتخلص من الأحذية للحصول على فوائد السير حافيا .

هناك تعليق واحد:

robia يقول...

مساء الخيرات
موضوع تحفه والله العظيم وانا شخصيا متحمسه له جدا يا ريت بقى الشوارع تتنظف بشكل يسمح اننا ممكن نماش رياضة المشى خفاه انا مهما اشتريت اشكال والوان والله من لكلوك أو صابو صيف شتا بموت فى المشى حافيه فى الشقه طبعا لانى متأكده من نظافتها وبحس براحه غريبه وهدوء وارتخاء فى اعصابى يا سلام يا سلام مين يسمع هنا الكلام ده بس يا ربى