2014-10-17

فوائد الكمثرى



الكمثرى من فواكه هذا الموسم والمحببة عند الكثيرين من الناس وتحتوي على عناصر غذائية عالية، منها الفيتامينات والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، بالإضافة إلى أنها تعود بالنفع على الإنسان ولها القدرة فى علاج بعض الأمراض، تابع معنا لكى تتعرف على فوائد الكمثرى وخصائصها العلاجية..

1_ تساعد على إنقاص الوزن والقضاء على الدهون الزائدة، لأنها تحتوي على ألياف تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، كما أنها تحتوي على الكثير من المعادن الأساسية التي تساعد الجسم، خاصة في فترة الرجيم كما يمكن أن تجعلها وجبة الإفطار أو العشاء 2 ثمرة كمثرى فقط.

2_ من الفواكه المغذية والمهدئة والمرطبة للمعدة والأمعاء.

3_ تعتبر علاجًا فعالاً للإمساك، لأنها غنية جدًا بالألياف الغذائية وتحتوي على ألياف في القشرة الخارجية، كما تحتوي على مادة البكتين، وهو نوع من الألياف الطبيعية.

4_مفيدة لمرضى السكر بالرغم من احتوائها على نسبة من السكر، إلا أنها تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، كما أن ألياف الكمثرى لها قدرة على خفض امتصاص الكوليسترول في الأمعاء.

5_ مزيلة للرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلى والكبد والقلب.

6_ مفيدة جدًا للحامل، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تحتاجها الحامل خصوصًا في الشهور الأولى.

7_ تعمل على بناء الخلايا وتجديدها.

8_ الألياف التي تحتوي عليها الكمثرى تمتزج بالكيماويات الضارة الموجودة بالقولون، وتمنعها من تكوين الخلايا السرطانية القاتلة، ولذلك فإن تناول الكمثرى بانتظام يرتبط في حالات كثيرة بانخفاض خطورة الإصابة بسرطان القولون.

9_ تحتوي على فيتامين (ج) الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان.

10_ هي غذاء جيد يفيد فى حالات فقر الدم وضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين.

11_ تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لنمو الشعر، فهي مفيدة لتطويل وتقوية الشعر.

12_ تفيد في اضطرابات المجاري البولية، وخاصة حالات التهاب المثانة.

13_مفيدة لتغذية البشرة وتجعلها نضرة وإعطائها بريقًا ولمعانًا.


ليست هناك تعليقات: