2014-10-14

الجبن القريش


لا يذكر الجبن القريش إلا إذا ذكر "الرِجِيم" لأنها تحتوى على نسبة منخفضة من الدهون والكربوهيدرات..رغم أن لها فوائد عديدة إذا عرفتها ستحرص على وجودها دائما في ثلاجتك ومنها:

1- الجبن القريش يحتوى على نسبة منخفضة من الدهون والكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين؛ حيث113 جرامًا منه يحتوي على 4 جرامات من الدهون، 3 جرامات من الكربوهيدرات، و14 جرامًا من البروتين، ونحو 120 سعرًا حراريًا، و5 جرامات من الدهون المشبعة، كما أنه يحتوى على حوالى 500 ملجم صوديوم، و70 ملجم من الكالسيوم، و20 ملجم من الكوليسترول.

2- يحتوى الجبن على البوتاسيوم ويعمل البوتاسيوم كعنصر موازنة السوائل في الجسم وعنصر مهم في الأنشطة العصبية للعضلات والدماغ كما أنه يخفف تشجنات العضلات كما أن تنواله بشكل منتظم يمنع من خطر الإصابة بجلطة في المخ لأنه يخفض ضغط الدم وانقباض الأوعية.

3- تمنع السكتات الدماغية ويتحكم بالقلق

4- الجبن القريش يحتوي على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية، والتي تعتبر أفضل اختيار لإنقاص الوزن الزائد

5- انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لأن الكالسيوم وفيتامين "د" يوجد في منتجات الألبان ويقلل خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي

6- الجبن القريش هو الطعام المفضل بين لاعبي كمال الأجسام، ورفع الأثقال لاحتوائه على نسبة كبيرة من بروتين الكازين في حين أنه منخفض نسبيا في الدهون.

7- مهمة جدا للحامل حيث حيث يضم نصف كوب الجبن 15 جرامًا من البروتين وإلى جانب البروتين يمدك الجبن القريش بالكالسيوم أيضًا وهما مهمان في فترة الحمل.

8- كما أنه يحتوى أيضا على حمض الفوليك المهم جدا في نمو الجنين عند الحوامل

9- مفيدة جدا للأطفال في سن النمو لأنها من أهم مصادر الكالسيوم موزاية في أهميتها مع اللبن

10- تحتوى على عناصر غذائية مهمة للسيدات خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية لأنها لا تزود الضغط ولا الكلوسترول


ليست هناك تعليقات: