2014-10-14

أهم فوائد الكوسا



1- تحتوى على معظم المعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والحديد لذلك تعتبر الكوسا من الأغذية المتكاملة.

2- تساعد الجسم فى السيطرة على الشهية عن طريق مد الجسم بالماء والألياف.

3- لها دور فاعل في مكافحة الالتهابات والأمراض من نوع الربو وداء المفاصل الرثياني.

4- تحارب العطش وذلك لاحتوائها على الكثير من الماء تصل نسبته إلى 95 فى المئة تقريبا بجانب نسب جيدة من الأملاح والمعادن والفيتامينات.

5- تحافظ على صحة البروستات لغناها بمغذيات نباتية تكافح الضمور المرضي في البروستات الذي يؤدي إلى مضاعفات مرتبطة بالقدرة على التبول وبالصحة الجنسية لدى الرجل.

6- تعمل الألياف الغذائية التى توجد فى الكوسا على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم.

7- تهدئ الأعصاب وتعالج الأمراض النفسية وتهدئ من الطبع.

8- تعمل على مكافحة الالتهابات نظراً لغناها بالفيتامين A وC.

9- الكوسا عنصر فعال فى التحكم فى الوزن لأنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية ونسب ترطيب عالية ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

10- تحتوى الكوسا على فيتامين أ وفيتامين ج فيعملان على منع الكوليسترول من الأكسدة فى الأوعية الدموية وهذا يقلل من خطر تصلب الشرايين.

11- بذور الكوسا تطرد الدودة وخاصة الدودة الوحيدة كما تطرد الديدان المعوية.

12- تقي من الذبحة القلبية ومن الجلطة كونها تحتوي على نسبة تفوق الـ10% من حاجة الجسم اليومية من المغنيزيوم الذي تبين كونه من المعادن التي تسمح بالحد من خطر الإصابة بالذبحة القلبية والجلطة.
13- يعمل عصير الكوسا على التخلص من الإمساك سريعا.

14- تساعد الكوسا على الوقاية من السرطان نظراً لغناها بالألياف التي تمنع السموم السرطانية من التكدس في القولون، كذلك يعتبر كل من الفولات والفيتامين A و Cمن مضادات الأكسدة الفاعلة التي تساعد على الوقاية من أنواع عدة من السرطان.

15- وأخيرا قشرها غنيّ بمضاد الأكسدة “بيتا كاروتين” الذي يحمي من تلف الخلايا فاحرصى على طبخها أو أكلها فى السلطة بقشورها.


ليست هناك تعليقات: