2014-07-06

فوائد الفول على السحور



فوائد الفول على السحور

تعد وجبة السحور بمثابة الوقود الذي يسير به الإنسان حتى يفطر، فهو سنة قد شدد عليها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فقال: “تسحروا فإن في السحور بركة“، فالسحور يعين الصائم على إتمام صومه وعبادته حتى يفطر


فوائد الفول على السحور حيث يعتبر الفول يعتبر هو طبق السعادة حيث قال علماء التغذية ان وجبة الفول ليست فقط مجرد وجبة غذائية متكاملة – اذا تم اضافة بعض الاضافات لها – ولكن يعتبر وجبة الطاقة لان تناول الفول مع يؤدى الى الاحساس بالطاقة العالية التى تحتاجها للقيام بمهام العمل .

1- الفول يحتوى على الكثير من الحديد والفسفور الذى يحتاجه الجسم وايضا يحتوى على الكثير من البروتينات والفتامينات ويعتبر الفول مصدر امن جدا للبروتينات عكس اللحوم الحمراء الا ان هناك فرق بين البروتين الناتج عن الفول والبروتين الناتج عن اللحوم الحمراء.
2- الفول له قدرة كبيرة جدا على مواجهة التوتر والاجهاد فبعد تناول الفول ستعطيك الوجبة الكثير من الطاقة نظرا لأنه غني بالسعرات الحرارية.
3- الفول يقاوم السرطان الذى يصيب الفم وذلك لاحتوائه على مواد كيمائية تساعد فى ذلك.
4- الفول أيضا له علاقة كبيرة بمستوى السكر فى الدم حيث انه يحافظ عليه.الفول لديه القدرة على مكافحة الامساك وذلك عن طريق قشور الفول . 5- الفول يعتبر وجبة غذائية كاملة فى حال تناوله مع الطماطم والبصل وايضا الزيت والخبز.
 -6 الفول المدمس يعتبر مطهر للمعدة والأمعاء.
7- مفيد جدا للقلب والأوعية الدموية حيث أنه يحافظ على مستوى الكولسترول في الدم.
8- يعمل على خفض ضغط الدم لدى السيدات وخاصة في مرحلة سن اليأس
9-  يساعد الفول على عدم وصول المواد الضارة للمخ والتي تؤثر على إفراز مادة السيراتونين التي تسبب السعادة.
10- يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء والحفاظ على عظام قوية .


ليست هناك تعليقات: