2013-01-03

خصائص علاجية للافندر




القشره:
اذا كنت تعاني من قشره الرأس فيمكنك استخدام زيت اللافندر لتهدئه فروة الراس وترطيبها.. قم بغسل الشعر بالماء الدافي وتجفيفه  ومن ثم قم بخلط 15 قطره من زيت اللافندر مع معلقتين من زيت الزيتون او زيت اللوز وتدفئته قليلا ثم وضعه علي الشعر وتدليكه في حركات دائريه برفق علي فروة الراس ومن ثم تغطيه الشعر بغطاء الرأس البلاستيكي وتركه لمده ساعه ومن ثم غسله بالماء الفاتر وستنبهري بالنتيجه.

 انتفاخات المعدة :
تنتج انتفاخات المعده ومشاكل الهضم من تكاثر البكتيريا الضاره في المعده.. وتعمل اوراق اللافندر علي التخلص من البكتريا الضاره في المعده.. يمكنك خلط اوراق اللافندر مع الزبادي.

 الاسترخاء :
عند شم رائحه زهور اللافندر تشعر بالنعاس, فاثبتت الابحاث ان رائحة اللافندر تقلل من ضربات القلب وضغط الدم وتجعل الجسم في حاله استرخاء.. يمكنك وضع بعض اوراق اللافندر المجففه بجوار الوساده لتساعدك علي النوم الهادئ والسريع.

 تهدئة الحكه :
اذا كنت تعاني من لدغات الناموس المؤلمه يمكنك استخدام زيت اللافندر لتهدئه الحكه والتورم .. قم بوضع قطره او قطرتين علي المنطقه المصابه واتركها لمده 15 دقيقه سيزول التورم والحكه.

 الوجبات الصحيه:
 اضف بذزور اللافندر لاي وجبه غذائيه .. قم بفرك بعض اوراق اللافندر علي اللحوم او الخضراوات او اي وجبات غذائيه لتحسين الهضم.

ليست هناك تعليقات: