2015-03-08

المكسرات تقلل الإصابة بأمراض القلب





كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ، عن تناول القليل من المكسرات بأنواعها المختلفة، حيث اثبتت انه يخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الشباب لاحقاً.
  ووفقاً للدراسة المنشورة مؤخراً عبر الموقع الأمريكيHealth  Day News ” الطبي ، فإن تناول الشباب ما لا يقل عن ثلاث حفنات صغيرة من المكسرات في الأسبوع، يقلل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 50% مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا المكسرات.
 أوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي او متلازمة الأيض هى مجموعة من الأعراض التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب في وقت مبكر وكما ترتفع فرص الإصابة بمرض السكر من النوع 2 .
 وقال معدو الدراسة أن الأنباء السيئة هى أن ما يقرب من 75 في المائة من المراهقين الأمريكيين لا يتناولون المكسرات. وأوضح كبير الباحثين الدكتور روى كيم، أستاذ مساعد فى طب الأطفال في مركز تكساس ساوث ويسترن الطبي والصحي للأطفال في دالاس، أن هذا الاكتشاف مثير للدهشة، لافتاً أن واحداً من كل تسعة مراهقين يعاني من متلازمة التمثيل الغذائي.
 وأضاف كيم أن أعراض التمثيل الغذائي أو متلازمة الأيض تشمل السمنة في منطقة البطن والدهون الثلاثية العالية، وانخفاض الكولسترول “الجيد” (HDL)، وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة السكر في الدم. ويأتى هذا الاكتشاف في أعقاب دراسة معهد السرطان القومي الامريكي التي صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع وأفادت أن تناول المكسرات، بما في ذلك الفول السوداني وزبدة الفول السوداني يرتبط بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب.


ليست هناك تعليقات: