2012-08-21

الحلبة والترمس.. هدية العيد




لتلافي الآثار الضارة الناتجة عن كعك العيد، نصح الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، بتناول مشروب الحلبة بصفة منتظمة أيام العيد حيث تحمل 35 فائدة لجسم الإنسان من بينها خفض مستوى السكر والكوليسترول في الجسم وامتصاص الدهون وتنشيط الجهاز الهضمي ومنع الإمساك وتقي من السرطانات خاصةً الثدي والقولون.
وأشار بدران خلال الندوة التي ألقاها تحت عنوان "صحتك ومناعتك في عيد الفطر، إلى أن الحلبة تفيد مرضى حساسية الأنف والصدر، وذلك لوجود ثلاث فيتامينات "أ"، "ب"، "سي" وكلها ترفع المناعة، وعشرة معادن هى: الكالسيوم، الحديد، الماغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، النحاس، المنجنيز، السيلينيوم.
وتوفر الحلبة أيضاً 18 حمض أميني له العديد من الفوائد، مثل مساعدة الكبد في التعامل مع الدهون، وتجديد خلايا العضلات، وتنظيم مستوى السكر في الدم، وتنشيط الجهاز الهضمي. 
كما أوضح بدران أن الترمس غني بالألياف التي تخفض مستوى الكوليسترول، كما أنه يقاوم حدوث الإمساك، ويحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.
وأشار بدران إلى أن الترمس يرفع المناعه لعده أسباب، أنه غني بالبروتينات فهو (أعلى من اللحوم)، كما أنه غني بالحديد وهو من مستلزمات رفع كفاءه الجهاز المناعي، ويوجد به ثلاث أحماض أمينيه ثبت أهميتها المناعيه، كما أنه يعرقل ترسب الدهون على بطانة الأوعية الدموية لذا فهو يحمي من تصلب الشرايين.

كما حذر من التسمم بالترمس النيئ، والترمس الغير منقوع جيداً في الماء.

ليست هناك تعليقات: