2012-04-18

"البصل" أقوي من المضادات الحيوية


هل تعلم أن البصل أقوي من بعض المضادات الحيويه فقد أصبح السائد اليوم في العالم هو الإتجاه نحو الخضروات والأعشاب لعلاج بعض الأمراض بدلا من استخدام الأدويه الكيماويه التي يكون لها أثر جانبي علي الإنسان في بعض الأحيان.

فقد توصلت الدراسات الطبيه إلي أن البصل يحتوي علي مضادات حيويه أقوي بكثير مما هو موجود في البنسيلين . وأنه يؤدي دورا كبيرا في قتل كثير من الجراثيم والميكروبات لما يحتويه من ( كبريت . وحديد . وفيتامينات مقويه للأعصاب ) . لهذا تنصح أغلب هذه الدراسات بالإكثار من تناول البصل الطازج إما منفردا أو مع طبق السلطه علي مائدة الطعام.


وتوصل العلماء السويسريون أيضا في جامعة ( بيرن ) إلي أن البصل والخضروات الأخري تساعد علي تقليل هشاشة العظام . وقد أثبتت التجارب أن تناول جرام واحد من البصل المجفف يزيد من كثافة العظام.


وقد أشاد علماء الطب القديم بفوائد البصل . فقالوا أن اكله نيئا أو مطبوخا يقي من ضرر ( المياه الملوثه – ويحمر الوجه – ويدفع ضرر السموم – ويقوي المعده – ويهيج الباه – ويلطف الفم – ويفتح الشهيه خصوصا المطبوخ مع اللحم – ويشفي من داء الثعلبه - والمشوي منه صال للسعال وخشونة الصدر – ويدر البول والحيض – ويفتت الحصي – يمنع تجلط الدم في شرايين القلب – ويحافظ علي سلامة القلب – مانع لحدوث الأزمات القلبيه والذبحه الصدريه – يخفف السكر لدي مرضي السكر لأنه يحتوي علي مادة الجلوكوزين وهي ماده شبيهه بالأنسولين ).


وقد وافق دستور الأدويه الألمانيه رسميا علي إستخدام البصل لعلاج ( نقص الشهيه – تصلب الشرايين – ولعلاج سوء الهضم ).


ولعلاج الربو ونزلات البرد والزكام والأنفلونزا . تؤخذ كميه من البصل ثم تقطع شرائح رقيقه جدا . ثم توضع في برطمان ويضاف له ضعف حجمه عسلا نقيا ( ثلاثة بصلات متوسطة الحجم + ربع كيلو عسل ) ويترك المزيج بعد تقليبه جيدا لمدة أربعه وعشرون ساعه ثم يؤخذ منه بعد ذلك ملئ ملعقه كبيره أربع مرات يوميا.

ليست هناك تعليقات: