2016-07-01

البازلاء


تٌعد البازلاء من الخضروات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة الجسم، حيث تساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان المعدة، والحفاظ على استقرار مستويات الدم في الجسم. تعرف على أهم الفوائد الصحية للبازلاء وفقا لموقع "nutrition".
يحارب سرطان المعدة
تحتوي على مادة "البوليفينول" الواقية والمعروفة باسم" coumestrol"، التي تحد من الإصابة بسرطان المعدة. وفي أبحاث أجريت في جامعة ويسكونسن أن المرء يحتاج إلى تناول 2 مليجرام من البازلاء يومياً لحمايته من الإصابة بسرطان الأمعاء.
التقليل من الشيخوخة
تساعد البازلاء على التقليل من الإصابة بالشيخوخة، وتعزيز جهاز المناعة، وذلك لاحتوائها على المواد المضادة للتأكسد مثل "الفلافونويد"، و"كاتشين" و "يبيكاتشين"، و"كاروتينويد"، و"بيتا كاروتين".
السيطرة على سكر الدم.


تحتوي البازلاء على كمية كبيرة من الألياف والبروتين الذي يساعد على استقرار مستوى نسبة السكر في الدم. والبازلاء تحتوي على مضادات للالتهابات التي تمنع من الحد من الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.
مكافحة الالتهابات
نظراً لاحتوائها على فيتامينات كثيرة مثل "سي"، و"هـ"، و"ب “، فإنها تساهم بشكل كبير في الحماية من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، والشعب الهوائية، وهشاشة العظام والمبيضات.
البصر
تحتوي البازلاء على كمية كافية من مركبات "الفلافونويد" المضادة للأكسدة مثل "اللوتين"، و"الكاروتينات"، و "زيا – زانثين" وكذلك فيتامين "أ" الذي يٌعد واحد من العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة من أجل الحفاظ على صحة الأغشية المخاطية والجلد والعين والبصر.